ما هو السيو الجيد وتاثيره على موقعك - SEO

جميعنا نعلم أن جميع الناس يبحثون عما يحتاجونه على الانترنت فاذا لم يجدوا موقعك فسوف يجدوا مواقع منافسه لموقعك , يقدم السيو بعض التقنيات الفنية والعملية التي تعمل على عرض رابط موقعك في الترتيب الاول في صفحات البحث مما يساعد

ما هو السيو الجيد وتاثيره على موقعك - SEO


اصدقائي متابعين مدونة تى جو اليوم سوف نتحدث عن ( SEO ) هناك سيو جيد وهناك سيو سيء , واذا لم تكن تعرف الفرق بين الاثنين فسوف تضيع المال والوقت معا .

اليوم سوف نتحدث في هذا الدرس عن بعض الادوات لمعرفة الفرق بين السيو الجيد والسيو الرديء, يمكن لهذه الأدوات ان تساعدك لتحديد عملك . المعلومات التي اقدمها لك في هذه المقالة تشمل على ادوات السيو المهمة جدا لاي موقع على شبكة الانترنت .

اكيد انت تتسائل دائما لماذا لاتوجد زيارات على موقعك ؟ او تريد ان تعرف ما يقوم به منافسيك في المواقع الاخرى ! اولا سنبداء بسؤال , لماذا السيو الجيد هو الاهم . والان من هنا سوف نبدأ

لماذا السيو الجيد مهم ؟

جميعنا نعلم أن جميع الناس يبحثون عما يحتاجونه على الانترنت فاذا لم يجدوا موقعك فسوف يجدوا مواقع منافسه لموقعك , يقدم السيو بعض التقنيات الفنية والعملية التي تعمل على عرض رابط موقعك في الترتيب الاول في صفحات البحث مما يساعد الناس على رؤية رابط موقعك ثم النقر علية ومعرفة ما تقوم بعرضه وبذلك تزداد حركة الزيارات على موقعك وبالتالي زيادة ارباحك على الانترنت , والان سوف اقوم بتوضيح بعض الطرق لقياس كل هذه الاشياء التي ذكرتها سابقا .

السيو الجيد ليس سحر بل هو حقيقه موجوده بالفعل ونستطيع ان نشعر بوجودها عندما نرى بعض المواقع تتصدر الترتيب الاول دائما في صفحات البحث الاولى وبالتالي تزداد زيارات الناس لهذه المواقع .
ما هو الـ SEO:

هو مصطلح مختصر لـ Search Engine Optimization أي تهيئة موقعك او متجرك الالكتروني لمحركات البحث و هي مجموعه من الأعمال المختلفه تقوم بها لتحسين ترتيب ظهور موقعك في محركات البحث في كلمات دلاليه معينه.

ما هو السيو الجيد وتاثيره على موقعك ( SEO )

مصطلحات هامه

الكلمات الدليليه Keywords:

و هي الكلمات التي تستخدم في البحث مثلا ان كنت تبحث علي موقع جوجل عن موقع تقنى و كتبت “موقع تى جو التقنى” (التقنى) هذه كلمه دليليه

ترتيب الظهور في محرك البحث Rank:

و هو ترتيب ظهورك في محرك البحث جوجل او غيره في كلمه دلاليه معينه و من دوله معينه، فاذا ظهرت اول موقع في الصفحه الأولي فيكون في هذه الحاله ترتيب ظهورك هو رقم 1 و اذا ظهرت ثاني موقع في الصفحه الأولي فبهذا يكون ترتيب ظهورك 2 و هكذا..

Organic/Natural Search Results نتائج البحث الطبيعيه:

و هي نتائج البحث الغير مموله اي انها تظهر فى محرك البحث لانه وجد انها الأفضل لكي تكون نتيجه لما بحثت عنه.

رابط Do follow او دو فولو:

وهما نوعين هما Do Follow و Don’t Follow الرابط الدو فولو يعني ان صاحب الموقع يخبر محرك البحث ان يتبع هذا الرابط

Conversion Rate معدل التحول:

اي نسبة توازن ما تحصل عليه من عملاء او طلبات شراء بالنسبه الي ما تحصل عليه من زيارات

ادوات السيو التجارية

السيو الجيد عبارة عن مجموعة من التفاصيل الصغيرة التي تشكل العوامل الرئيسية للسيو الجيد , وبعض هذه التفاصيل خاصة بالموقع نفسه مثل :
  • رمز البرمجة
  • والخوادم
  • xml
  • الخرائط
  • ملف robots.txt
  • محتوى
  • الروابط
  • الكلمات الرئيسية

وغير ذلك كل هذه التفاصيل اذا قمت بها سوف يحدث فرق كبير في ترتيب موقعك في محركات البحث . كما توجد بعض الاشياء تتعلق بخارج الموقع فهذه الاشياء من الصعب السيطرة عليها بسهولة وذلك ليست لصعوبتها ولكن لانها تحتاج الى الوقت والمواظبة عليها , وهناك ادوات لهذه الاعمال . ويجب عليك ان تستخدم الاداة المناسبة للعمل المناسب لكي يكون العمل اكثر بساطة وسلاسة .

فهم السيو

لكي تفهم السيو لا تحتاج الى دراسة بل ان الكثير من الناس يقومون ببعض اعمال السيو واحيانا كلها بأنفسهم , وتكون محاولاتهم لها اثر ملحوظ في الحصول على ترتيب في صفحات الاولى لمحركات البحث .

يمكنك الاطلاع على كتاب السيو من شركة غوغل , كتاب جيد لفهم السيو جيدا وتطبيق بعض ممارسات السيو .اما خارج الموقع فتعد الروابط احدى اهم العوامل في السيو الجيد , ان بناء روابط داخليه وخارجية يساعدك كثيرا في تطبيق السيو الجيد ورفع ترتيب موقعك في محركات البحث العالمية .

كيفية التحقق من وجود روابط ( باك لينكس)

الروابط القادمة إلى موقعك من مواقع أخرى . تعد الروابط أهم عامل في خوارزميه غوغل . المواقع كلها في درجة واحدة من المساواة ولكن الفرق بين موقع واخر هو الروابط القادمة من مواقع اخرى وان تكون هذه الروابط ذات جوده عالية والتي ترفع ترتيب موقعك في محركات البحث .

يحدث التباس عند الكثير من الناس عن الخلفية , الخلفية العالية الجوده لا تعني رابط وارد من أي موقع , كما انها لا تعني أي نوع من الروابط , حيث ان نوعية الرابط تحدث فرقا كبير لموقعك , ان الرابط القادم من صورة يعد جيد ولكن الافضل منه الرابط القادم من نص , وليس أي نص وانما النص المتعلق بمحتوى و مجال موقعك .أي يجب عليك وضع الروابط التي يستفيد منها موقعك .

سوف اعطيك بعض المواقع التي ممكن ان تحصل منها على روابط جيده جدا لموقعك من هذه المواقع على سبيل المثال .

  • فيس بوك
  • تويتر
  • دينج
  • وغيرها من المواقع المشهورة والتي يمكن ان تعطيك روابط وارده لموقعك .

يجب عند كتابة الرابط ان تقدم معلومات مفيده وليس مجرد حشو كلام عديم الفائدة , حيث ان المعلومات المفيده والقيمة تشجع الناس على النقر على رابط موقعك .

هكذا نكون انتهينا من موضوعنا اليوم ان اعجبك الموضوع برجاء مشاركته مع الاصدقاء حتى تعم الفائده ولا تنسى الاشتراك فى القناه على اليوتيوب حتى تكون اول المستفيدين من شورحاتنا لكم منى كل الحب والتقدير.

Tags:( Related searches on google )

تصدر نتائج محركات البحث ادوات السيو السيو معايير السيو تهيئة محركات البحث seo seo تحسين محركات البحث تحسين محرك البحث seo قواعد السيو السيو seo

إرسال تعليق